15 فيلمًا عرض عالمي أول في دورة «فريد شوقي» للأقصر السينمائي

مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية
مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية

قال سيد فؤاد رئيس مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية، إن لجنة الاختيار انتهت من تحديد الأفلام المختارة للمسابقات المختلفة روائي طويل وتسجيلي طويل وقصير، روائي والشتات "الدياسبورا"، وسيعلن عن الأفلام في المؤتمر الصحفي خلال الأسبوع القادم، حيث يوجد لأول مرة في مهرجان مصري 15 فيلم عرض عالمي وإفريقي أول.

وأضافت عزة الحسيني، مدير مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية، أن هناك تغطية إعلامية أجنبية كبيرة للدورة التاسعة، دورة مئوية "فريد شوقي" بحضور عدد كبير من القنوات التليفزيونية المصرية والعربية والدولية ووكالات الأنباء العالمية.

وأكدت أن قناتي "TV5 MONDE EUROPE & TV5 MONDE MAGHREB ORIENT"، سوف يعرضون بناء على اتفاق رسمي معهم برومو المهرجان المميز إخراج شريف مندور وموسيقي تامر كروان  لعدد (104) مرة فيما يعد إنجازا وترويجا للمهرجان وللسياحة في مصر ومدينة الأقصر وهو أحد الأدوار الهامة للمهرجان بجانب البعد السينمائي والثقافي والاقتصادي والتنموي.

ويقام المهرجان، في الفترة من 6 مارس إلى 12 مارس 2020 بمدينة الأقصر، وتقيمه مؤسسة شباب الفنانين المستقلين بدعم من وزارة الثقافة، الخارجية، السياحة، الشباب والرياضة، البنك الأهلي المصري بالتعاون مع محافظة الأقصر ونقابة المهن السينمائية.